استقبال طلبات شراء اللوازم من الجهات والوحدات الحكومية

وقت إنجاز الخدمة

أسبوع  من تاريخ إكتمال الوثائق.
 

المكان

دائرة المشتريات الحكومية/أقسام الشراء/ومن خلال نظام الشراء الإلكتروني
 

الرسوم المتوقعة

لا يوجد.
 

1
  • الوصف
  • الإجراءات
  • الوثائق
  • المستفيدين
  • ملفات
  • ذات صلة

لا يوجد.
 

شروط الحصول على الخدمة

•     وصول طلبات الشراء إلى الدائرة ورقياً وإلكترونياً على أن يتم ترميز ووصف اللوازم أو الخدمات إلكترونياً باستخدام دليل الترميز الإلكتروني ووفقاً لنظام ترميز السلع والخدمات المعتمدة لدى الأمم المتحدة للمنتجات والخدمات القياسية UNSPSC من قبل الجهة الطالبة المسجلة كمستخدم على نظام الشراء الإلكتروني قبل المدة المحددة في بلاغ رئاسة الوزراء لإعداد قانون الموازنة الصادر سنوياً.
•    الحصول على الموافقات التي تتطلبها عملية الشراء من الجهات المعنية:
رئاسة الوزراء:
•    شراء المركبات والأثاث أو للشراء على أساس بدون الرسوم والضرائب ......
مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني:
•    شراء أجهزة الحاسوب وتوابعها.
 
•    ملاحظة: قد تتطلب بعض طلبات الشراء بعض الموافقات من الجهات الأخرى صاحبة الإختصاص.
الوثائق المطلوبة :
•    طلب شـــــراء (ورقي وإلكتروني) من الجهة أو الوحدة الطالبة ووفقاً للنمـوذج المعتمد معبأً وموقعاً حســـب الاصــول ومرفقاً به:-
•    وصــــف دقيق عام وواضح للمــــواصفات الفنية والشــــروط والكميات المطلـــوبة والوحــــدة.(وزن، حجــم، وحــــدة، عدد،....)
•    مستند التزام مالي مصدق من دائرة الموازنة العامة في حال كانت قيمته أكبر من 10000 دينار.
•    موافقات الجهات المعنية.

ملاحظات

لا يوجد.
 

المؤسسات الشريكة:

كافة الجهات والوحدات الحكومية
 

الإجراءات

1.    يقوم قسم الديوان باستقبال طلبات الشراء من الجهات والوحدات الحكومية مرفقاً به كافة الوثائق المطلوبة وتسجيل طلب الشراء، وبنفس الوقت يرد طلب الشراء الإلكتروني.
2.    يقوم قسم الديوان بفتح ملف للعملية الشرائية (رقم متسلسل/رمز الدائرة الطالبة/السنة) يحتوى على طلب الشراء والمذكرات الداخلية، ويقوم بتحويل الملف إلى قسم الشراء المعني بعد أن يقوم مدير الشراء بالتأشير عليه.
3.    يقوم رئيس قسم الشراء المختص بتعيين ضابط شراء للقيام بما يلي:
•    دراسة طلب الشراء والتأكد من إمكانية السير بإجراءات الشراء حسب الاصول ومعالجة أية ثغرات تضمنها طلب الشراء.
•    إعداد نسخة دعوة العملية الشرائية وفقاً للنماذج المعتمدة.
•    التنسيب بطريقة الشراء والمهلة الزمنية للإعلان والقيمة التقديرية للوازم المطلوبة.
•    تحويل المعاملة إلى الإدارة.
   4. إصدار قرار من لجنة الشراء المركزية / لجنة المشتريات في حالة النية لشراء اللوازم أو الخدمات من خلال الاستدراج أو التلزيم.
   5. يرد طلب الشراء الإلكتروني لمدير الشراء الذي يقوم بدوره بتحويله لرئيس القسم المختص الذي يقوم بتحويله إلى ضابط الشراء والذي يقوم بإعداد دعوة العطاء إلكترونياً أو رده للجهة المستفيدة لوجود أي نقص بالطلب.

الوثائق المطلوبة

•    طلب شـــــراء (ورقي وإلكتروني) من الجهة أو الوحدة الطالبة ووفقاً للنمـوذج المعتمد معبأً وموقعاً حســـب الاصــول ومرفقاً به:-
•    وصــــف دقيق عام وواضح للمــــواصفات الفنية والشــــروط والكميات المطلـــوبة والوحــــدة.(وزن، حجــم، وحــــدة، عدد،....)
•    مستند التزام مالي مصدق من دائرة الموازنة العامة في حال كانت قيمته أكبر من 10000 دينار.
•    موافقات الجهات المعنية.
 

الأشخاص المستفيدين من الخدمة

الجهات والوحدات الحكومية
 

ملفات مفيدة

لا يوجد ملفات

خدمات ذات صلة

لا يوجد خدمات ذات صلة.

هل كانت المعلومات مفيدة؟